الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 بعد 40 عاما على اغتياله حرب الإمبرياليين على تشي غيفارالازال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عديد نصار



عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: بعد 40 عاما على اغتياله حرب الإمبرياليين على تشي غيفارالازال   الأحد أكتوبر 07 2007, 02:06



أرنستو تشي غيفارا ... الصورة و الرمز و الشعلة ، القضية و الثورة ، هذا الذي تخلى عن كل شيء، ترك أهله و بلده و امتيازاته و إمكاناته المادية و متاع الدنيا وراءه و ذهب بعيدا يبحث عن سبب معاناة الإنسانية و عذاباتها، و ما لبث أن انخرط في صراع الشعوب ضد أعدائها فكان انخراطه في الثورة الكوبية حتى انتصارها و ترسيخ نظامها الثوري ، ثم ما لبث أن تخلى عن السلطة و الموقع و الدور ، ليس فقط، و إنما أيضا عن الأسرة و الأولاد و الحياة الهانئة و ذهب بعيدا بعيدا إلى أفريقيا المعذبة ليشارك ثوارها نضالهم التحرري. ثم ليعود إلى أمريكا اللاتينية المصلوبة على خشبة الديكتاتوريات المرتبطة بالوحش الإمبريالي المهيمن ليتابع ما بدأه من نضال و ثورة حتى استشهاده على يد عملاء الإمبريالية هناك.

أرنستو تشي غيفارا، قديس الفقراء و قائدهم و شهيدهم ، رمز التمرد على وحشية الظلم و الاستغلال و الصورة التي زرعت في ضمير الانسانية، تتعرض اليوم من أبواق الامبريالية، و بعد أربعين عاما على استشهاده، تتعرض لأبشع حملة إعلامية لتحطيمها و تشويهها معتمدة على جملة من اللقطاء و حشد من الأكاذيب و الترهات، في ظل هيمنة شاملة لأعداء البشرية على وسائل الاعلام و الاتصال و الترويج . إن الامبرياليين و أزلامهم من أعداء البشرية و مصاصي دماء الشعوب و خونة النضال الأممي لا يعلمون أنه لا يمكن لأحد أن يحطم صورة القائد الرمز أو يطفئ شعلة النضال التي أوقد، و أنهم بمحاولاتهم تلك، يؤكدون بشاعة صورتهم و وحشية نظامهم الرأسمالي الإمبريالي و عداءهم المستمر و المطلق و المتمادي لشعوب العالم. إنهم لا يزالون يخشون صورة تشي غيفارا بعد أربعين عاما على اغتياله! لماذا؟؟ لأنهم يتمادون في استغلالهم للبشرية و عدائهم للإنسانية التي ناضل غيفارا من أجلها. و لأنهم يعرفون تماما صدقية و إخلاص و تفاني تشي غيفارا في نضاله الأممي، و لأنهم يعرفون أن رمزا مثل تشي غيفارا لا يموت، فهم يعملون على اغتياله مرارا و تكرارا و لكنه سينتصر عليهم كلما كرروا فعلتهم التي لا تدل إلا على وحشيتهم و جبنهم.

فعلى شعوب العالم المضطهدة أن تناضل ما وسعها من أجل وحدة النضال الأممي الذي افتتح عهده تشي غيفارا لأنها بذلك و بذلك فقط يمكنها أن تهزم مرة و إلى الأبد أكثر أنظمة الاستغلال وحشية و ظلما و صلافة في التاريخ، النظام الرأسمالي بكل تجلياته . إن صورة " تشي " هي بذرة الثورة المغروسة في قلوب الفقراء و الكادحين و المظلومين والمضطهدين حول العالم التي ستبقى تنمو و تنمو و ترتفع رمزا للتضحية و التفاني في سبيل تحرر الشعوب المضطهدة و فكره هو المنارة التي تهدي مناضلي العالم إلى طريق الوحدة و التحرر و الخلاص من كل استغلال و قهر و هيمنة و استعباد.

http://jammoull.net/Forum/showthread.php?p=25892#post25892
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sniper guevara

avatar

ذكر عدد الرسائل : 6
المكان : أممى
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد 40 عاما على اغتياله حرب الإمبرياليين على تشي غيفارالازال   الأحد مايو 04 2008, 15:30

رفيقى العزيز ... تحية حمراء

لابد لنا من أن نجعل من لا يفهم جيفارا ومن لا يفهم مبادىء جيفارا أن نزيد من وعيهم وفهمهم لهذا الثائر العظيم فهو كما قلت ( قديس الفقراء و قائدهم و شهيدهم ) فيجب على الناس ان تعرف حقا من هو جيفارا التى يرون صورة فى كل مكان فى العالم بل وانهم يحملون صورة على سيارتهم التي شارت والكاب . ولا يعرفون حتى من هو هذا الثائر العظيم . فهذا واجبنا نحن كشيوعيين ثوريين أن نعرف الناس من هو حتى لا يتلاعب بهم الابراياليين والبرجوازيين الذى يكرهون هذا الثائر لحبهم فى جمع وتكنيز الاموال .
تحية حمراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعد 40 عاما على اغتياله حرب الإمبرياليين على تشي غيفارالازال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: شخصيات-
انتقل الى: